بعض خروقات واختلالات الدخول المدرسي الحالي 2010/2011،والتي تمت معاينتها أو توصلت الجمعية بها،أو تم رصدها اعلاميا:
- رفض بعض المدراءتسجيل بعض التلاميذ بمؤسسات مدرسية قريبة من سكناهم.
- رفض إعادة التوجيه.
- وجود تلاميذ بدون أساتذة
- حذف التفويج او بعض التخصصات
- مشاكل ومعاناة التلاميذ مع النقل و ضعف خدمات الإيواء(الداخليات،دور الطلبة...).
- مشاكل التلاميذ مع الخدمات الصحية ببعض المدارس(خصوصا بالعالم القروي):غياب المراحيض،أو الماء،أو وجود شبكة الماء ومراحيض دون تفعيل خدماتها(بعض مدارس الوسط القروي باكاديمة الغرب شراردة بني حسين مثلا)
- إثقال كاهل الآباء عند كل تسجيل بواجب الانخراط في بعض الجمعيات المدرسية(وكانه ضرورة،مع العلم ان الانخراط في الجمعية هي مسألة اختيارية)،مع تسجيل ان التلاميذ غالبا لا يستفيدون من خدمات هذه الجمعيات
- اختلالات في مبادرة مليون محفظة:تاخر في التوزيع،مما ساهم في هدر الزمن المدرسي،عدم تواصل بعض التلاميذ او جلهم باللوازم الدراسية المطابقة لما اتت به المذكرة الوزارية المنظمةلمبدرة مليون محفظة.
- استمرار ظاهرة الاقسام المشتركة والاكتظاظ ممايؤثر سلبا على مستوى جودة وفعالية التعلمات لدى التلاميذ.
- التأثير النفسي السلبي لدى التلاميذ والمدرسين الذي خلفه الاهتمام التمييزي ففط بجيل مدرسة النجاح(الاول والثاني ابتدائي)،حيث من الناحية التربوية يجب تطبيق قيم المساواة وتكافؤ الفرص على جميع التلاميذ.
- اغلب مشاريع جمعية دعم مدرسة النجاح قد لا تمس بكيفية مباشرة وفعالة التلاميذ،خصوصا من حيث تنمية تعلماتهم والاهتمام بظروفهم الاجتماعية والنفسية...
- شبه غياب للخدمات الصحية والتنظيف بالمؤسسات التعليمية.
- شبه غياب للأمن المدرسي خارج المدرسة(تحرشات،اعتداءات،التغرير نحو الانحراف،بيع المخدرات...)
-